الأخبــار العربية بواسطة نجــلاء السعيد

عزيزى الزائر مرحبا بك فى منتدى الأخبــــار العربية من محافظة كفرالشيخ
مع تحياتى
نجلاء السعيد
مدير ادارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الأخبــار العربية بواسطة نجــلاء السعيد

عزيزى الزائر مرحبا بك فى منتدى الأخبــــار العربية من محافظة كفرالشيخ
مع تحياتى
نجلاء السعيد
مدير ادارة المنتدى

الأخبــار العربية بواسطة نجــلاء السعيد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الأخبــار العربية بواسطة نجــلاء السعيد

الأخبار العربية بواسطة نجلاء السعيد ، الأحداث من الطبيعة

مرحبا بكم معنا فى منتدى الأخبار العربية ---- قضايا المرأة - - - الأحداث أولاً بأول - - - من واقع الطبيعة - - - نعم للرأى والرأى الأخر - - - الصدق والشفافية وجودة الأداء همـــــــا شعارنا
مع تحيات مدير الموقع والمنتدى م/ نجلاء السعيد .. DABOON

نتيجة الشهادة الأبتدائية والأعدادية لمحافظة كفرالشيخ ... http://biala.ahlamontada.net/     ...   تهانينا القلبية للمتفوقين

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


    برعاية الدكتورة إيمان شومان

    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    برعاية الدكتورة إيمان شومان Empty برعاية الدكتورة إيمان شومان

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:16 pm

    اليوم 2/3/2010 ورشة عمل بعنوان ( التهيئة والأستعداد) بمدردج 2 بكلية الآداب وبحضور مجموعة كبيرة من الأساتذة ورؤساء الأقسام بدء عميد الكلية الدكتور / محمد العمروسى . بكلمة ترحيب بالحضور وقدم لهم الأستاذة الدكتورة / إيمان شومان مسؤلة وحدة الجودة بالكلية ، حيث بدئت التهيئة بأهداف تقويم الأداء التعليمى ، وكفائة هيئة التدريس ، والعقبات والبرامج المعتمدة . ثم قدمت الأستاذة الدكتورة / شرين أبو وردة مدير توكيد ضمان الجودة بجامعة كفر الشيخ . فأسترعت إنتباه الجميع حينما تكلمت بإسلوب العاشق المحب للجودة والمؤمن بها . مما جعل الحضور يتفاعل معها على مدى أربع ساعات لم يشعر أحد بمرورهما . فقدمت تعريف شامل لمفهوم الجودة وثقافتها وتطرقت لأمثلة لمشروعات ضخمة تخدم الحرم الجامعى ، وأكدت مراراً ( إنَ الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ) واستخدمت فى اسلوبها استراتيجية العصف الذهنى بشتى طرائقها مما جعلها ورشة عمل تفاعلية ومن خلال التفاعل معها استخدمت استراتيجية حل المشكلات بطريقتين الأولى كنموزج سباعى بخطواته والثانية بطريقة البحث والتقصى ، كما استخدمت روح الدعابة العلمية فى شرح وتبسيط المفاهيم
    ثم قامت بعرض بور بوينت لكل ماسبق من شرح . ثم أقترحت فكرة تقيم ذاتى لورشة العمل ، فقام الدكتور أحمد لتقيم الورشة مثنياً على كل صغيرة وكبيرة سواء من الدكتور شرين أو من الحضور وأختتم كلمته بأن الدكتورة شرين شوقتنا لورش أخرى لابد من حضورها
    لذا نتقدم لهم بأسمى أيات الشكر والتقدير ، داعين المولى عز وجل أن يكلل أعمالهم بالنجاح والتوفيق إن شاء الله تعالى
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    برعاية الدكتورة إيمان شومان Empty رد: برعاية الدكتورة إيمان شومان

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:17 pm

    مؤسسات التعليم العالى


    الشروط الواجب توافرها في المؤسسة التعليمية للتقدم للاعتماد:
    - أن تكون المؤسسة قد منحت شهادة دراسية في أحد برامجها مرة واحدة علي الأقل أو أتمت
    دورة دراسية.
    - أن يكون لدي المؤسسة خطة إستراتيجية.
    - أن يكون لدي المؤسسة نظام للمراجعة الداخلية.
    - أن يكون لدي المؤسسة تقارير تقويم ذاتي سنوية.


    الشروط الواجب توافرها في المؤسسة التعليمية للتقدم للاعتماد:
    - أن يكون البرنامج قد منح شهادة دراسية مرة واحدة علي الأقل أو أتم دورة دراسية.
    - أن يكون للبرنامج أهداف محددة وخطة للتحسين والتطوير
    - أن يكون للبرنامج نظام للمراجعة الداخلية.
    - أن يكون هناك تقارير سنوية للبرنامج


    الإنجازات


    1- الانتهاء من دليل الدراسة الذاتية للاعتماد المؤسسي
    2- الانتهاء من دليل المراجعين المعتمدين
    3- الانتهاء من دليل الممارسات التطبيقية في مؤسسات التعليم العالي

    4- الانتهاء من وضع البرامج التدريبية في مجالات إدارة الجودة في مؤسسات التعليم العالي ، الدراسة الذاتية –
    تأهيل المراجعين المعتمدين – التخطيط الاستراتيجي
    5- الانتهاء من مسودات المعايير الأكاديمية القياسية للقطاعات التالية:
    - الهندسة
    - الزراعة
    - الطب البشري
    - الطب البيطري
    - العلوم الأساسية
    - التربية الرياضية
    - التمريض
    - طب الأسنان
    - الآداب


    الممارسات الجيدة للهيئة


    تمثل قواعد الممارسات الجيدة للهيئة ما تلتزم به من أخلاقيات وسياسات وآليات عمل تضمن حيدتها وشفافية عملها بما
    يحقق رسالتها وأهدافها ويتفق مع ضوابط الممارسة الجيدة المتبعة من الهيئات المماثلة على المستوى العالمي. وتشتمل
    الممارسات الجيدة للهيئة على أربع مجالات على النحو التالي:
    (1) إدارة واستقلالية الهيئة:
    - الهيئة كيان حكومي مستقل غير تابع لأي وزارة مما يضمن حيدتها واستقلالية قراراتها.
    - سياسات الهيئة وآليات عملها موثقة ومعلنة مما يضمن الشفافية والمحاسبية.
    - تتبع الهيئة أسلوب ديمقراطي في إدارتها من خلال مجلس إدارة مشكل من خبراء التعليم والجودة ممن
    لا تتعارض مصالحهم مع أهداف الهيئة.
    - للهيئة إدارة للتطوير والمتابعة مسئولة عن إدارة الجودة الداخلية وتقويم فاعلية أداءها والتخطيط للتطوير
    المستمر وفقاً لنتائج تقويم الأداء والمستجدات المحلية والعالمية وكذلك على التغذية المرتدة من كافة الأطراف
    المعنية (المؤسسات التعليمية, الطلاب, أفراد المجتمع, الوزارات المعنية و القيادة السياسية، وغيرها).
    - تستعين الهيئة بأفضل الخبرات المحلية والعالمية المتخصصة فى التعليم بأنواعه المختلفة، وفى نظم الجودة
    والتطوير لتحقيق أهدافها بكفاءة وفعالية.
    - للهيئة إدارة للتدريب تمكنها من إعداد وتنمية قدرات كوادرها بما يحقق جودة الأداء وضمان الكفاءة
    والموضوعية للمراجعين المشاركين في عمليات تقويم المؤسسات التعليمية.
    - تلتزم الهيئة بإعلان نتائج أي تقويم خارجي لأدائها للكافة.
    - تستخدم الهيئة مواردها المالية المتاحة بما يمكنها من تحقيق رسالتها وأهدافها بكفاءة.

    (2) علاقة الهيئة بالمؤسسات التعليمية:
    - تحفز الهيئة المؤسسات التعليمية على التحسين والتطوير المستمر وتوفر لها الخبرات الاستشارية من خلال
    إدارة منفصلة عن إدارة التقويم والاعتماد.
    - تصدر الهيئة سلسلة من الأدلة والمطبوعات الإرشادية لمساعدة المؤسسات التعليمية على إجراء التقويم
    الذاتي بهدف تطوير أداءها وإعدادها للاعتماد.
    - تعترف الهيئة بأن جودة البرامج والمؤسسة هما في المقام الأول مسئولية المؤسسة التعليمية وتحترم الهيئة
    الاستقلالية الأكاديمية وشخصية المؤسسة المميزة في برامجها.
    - تشجع الهيئة التجديد والابتكار في أداء المؤسسات التعليمية.
    - تسمح الهيئة للمؤسسة التي يتم تقويمها بسحب طلب الاعتماد خلال أي وقت منذ تقديمه حتى قبل صدور تقرير
    المراجعين النظراء.
    - تنظم الهيئة الزيارات الميدانية للتقويم بالتنسيق مع المؤسسات محل التقويم.
    - تستشير الهيئة المؤسسة في تشكيل فريق النظراء المراجعين المنوط به تقويمها لضمان عدم تعارض المصالح.
    - تقوم الهيئة باطلاع المؤسسات التي يتم تقويمها على التقرير المبدئي للمراجعين لإعطائها الفرصة للتعليق على
    أية نقاط قد تراها وتقديم أية أدلة أو وثائق إضافية , و يؤخذ رد المؤسسة في الاعتبار عند إصدار القرار النهائي.
    - تطلب الهيئة من المؤسسات المقومة تقديم تقرير عن رأيها في عملية التقويم و أداء النظراء المراجعين وتستخدم
    تلك التقارير كمصدر أساسي للمعلومات في عملية التقويم الذاتي التطوير للهيئة.
    - تلتزم الهيئة بالحفاظ على سرية المستندات والمعلومات الخاصة بالمؤسسة محل التقويم إلا فيما يجب إعلانه بنص
    اللوائح والقوانين.
    - تلتزم الهيئة بإخطار المؤسسات المعنية بأي قرار يخصها بخطاب موصى عليه بعلم الوصول في خلال ثلاثين يوما
    على الأكثر من صدوره.

    (3) عملية التقويم و اتخاذ القرار:
    - تعترف الهيئة بحق المؤسسة في أن يتم تقويمها في ضوء رسالتها وأهدافها المعلنة طالما كانت تلك الرسالة
    والأهداف ملائمة للمستوى التعليمي للمؤسسة.
    - معايير التقويم المستخدمة موضوعية وتم عرضها على أصحاب المصلحة.
    - تغطي معايير التقويم المجالات المختلفة لأنشطة المؤسسات التعليمية من تعليم و تعلم, خدمة مجتمعية, بحث
    علمي, ... طبقاً لنوع المؤسسة.
    - تعتمد عملية التقويم علي الوثائق والأدلة وتشمل الآليات والطرق المستخدمة بالإضافة إلى المخرجات.
    - استطلاع رأي المعنيين من طلاب, هيئة تدريس, موظفين وأطراف المجتمعية جزء أساسي من عملية التقويم.
    - تضمن الهيئة أن يتم التقويم بواسطة نظراء مراجعين أكفاء ومدربين وتحرص على عدم تضارب المصالح.
    - تحرص الهيئة على استمرارية عملية التقويم خلال فترة صلاحية الاعتماد من خلال التقارير السنوية
    للمؤسسات والزيارات التفقدية لضمان استمرارية أحقية المؤسسات بثقة المجتمع.
    - تعترف الهيئة بحق مؤسسات التعليم في التظلم من قراراتها وفقاً لسياستها المعلنة وتتخذ الهيئة الإجراءات العادلة
    التي تضمن المحافظة على حقوق هذه المؤسسات.
    - تلتزم الهيئة بإعلان قراراتها بشان اعتماد المؤسسات التعليمية على أصحاب المصلحة والعامة.

    (4) الأنشطة الخارجية والتعاون مع المؤسسات الأخرى:
    - تنسق الهيئة للتعاون مع الوزارات المعنية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
    - تحرص الهيئة على إقامة علاقات تبادلية مع هيئات ومنظمات ضمان جودة التعليم والاعتماد المناظرة على
    المستويين الإقليمي والدولي بهدف الاعتراف المتبادل بشهادات الاعتماد وفق ثوابت الأمة.
    - التعاون مع الهيئات العالمية ذات الصلة لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة وبناء القدرات
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    برعاية الدكتورة إيمان شومان Empty رد: برعاية الدكتورة إيمان شومان

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:17 pm

    نتقدم بخالص الشكر والتقديرللسادة
    الأستاذ / الدكتور محمد العمروسى
    عميد كلية الأداب
    الأستاذة الدكتورة شرين أبووردة
    مديرة ضمان الجودة بجامعة كفرالشيخ
    الأستاذة الدكتورة إيمان شومان
    مسؤلة ضمان الجودة بكلية الأداب
    السادة الأفاضل هيئة التدريس بكلية الأداب
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    برعاية الدكتورة إيمان شومان Empty رد: برعاية الدكتورة إيمان شومان

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:18 pm

    مركز ضمان الجودة بجامعة كفرالشيخ :

    يعمل المركز على تهيئة كليات الجامعة للتقدم للحصول على الإعتماد المؤسسى بالتنسيق مع اللجنة القومية لضمان الجودة والإعتماد ثم التهيئة لإعتماد البرامج التعليمية بالكليات.
    فى إطار تحقيق الهدف الإستراتيجى للجنة القومية لضمان الجودة والإعتماد والمشكلة من وزارة التربية والتعليم العالى والبحث العلمى، وهو تهيئة مؤسسات التعليم العالى فى مصر للإعتماد، تم الإتفاق على تنفيذ الأستراتيجية على مرحلتين:
    المرحلة الأولى:
    أولا: تنفيذ أربع مشروعات على النحو التالى:

    مشروع إعداد الخطة الإستراتيجية لضمان الجودة على مستوى الجامعات.
    مشروع إنشاء مركز ضمان الجودة على مستوى الجامعات.
    مشروع إنشاء نظام داخلى لضمان الجودة على مستوى الكليات.
    مشروع إنشاء المعايير الأكاديمية المرجعية القومية على مستوى لجان القطاع.
    ثانيا: التطوير بالمشاركة:
    والغرض منه هو إتاحة الفرصة لمؤسسات التعليم العالى لتطوير وإختبار فعالية نظام الجودة بها ومدى كفاءة الأدلة والتقارير المستخدمة فيها.
    المرحلة الثانية:
    وهى مرحلة الإعتماد والتى ستقوم بها الهيئة القومية للإعتماد وضمان الجودة
    رؤية المركز :

    وضع جامعة كفرالشيخ فى مصاف الجامعات المتميزة على المستوى الوطنى والإقليمى مما يجعلها مؤسسة ريادية فى العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

    رسالة المركز :

    تتركز رسالة مركز ضمان الجودة والإعتماد بجامعة كفرالشيخ فى إستمرار تطوير كافة العمليات والوسائل التى من شأنها رفع كفاءة العملية التعليمية والبحثية بالجامعة ومن ثم تزويد المجتمع بالكوادر ذوى الثقافات والخبرات العالية فى شتى النواحى العلمية والإجتماعية، بما يضع جامعة كفرالشيخ على خريطة المؤسسات المتطورة القادرة على حل مشاكل المجتمع وتطويره بكفاءة عالية
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    برعاية الدكتورة إيمان شومان Empty رد: برعاية الدكتورة إيمان شومان

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:19 pm

    (fldp)مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بعد صدور القرار الجمهورى رقم 129 لسنة 2006م بإنشاء جامعة كفر الشيخ
    صدر قرار السيد الأستاذ الدكتور/ فوزى على تركى رئيس جامعة كفر الشيخ بإنشاء وحدة إدارة المشروعات بالجامعة ومن بينها مشروع تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات (fldp ) وبدأ النشاط بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والقيادات بالجامعة فى سبتمبر 2006م. وهو يتبع المركز القومى لتنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ( ncfld ) والذى يعتبر هو القسم الثالث على مستوى العالم ( ibct )لإعداد وإعتماد المدربين والمواد التدريبية ومراكز التدريب بالجامعات المصرية والعربية طبقاً للمعايير العالمية بما يتلائم مع المراكز فى دول العالم المتقدم.

    ويقوم المركز بتنفيذ الخطط والبرامج التى تتناسب مع إستراتيجية الجامعة لتنمية الموارد البشرية ورفع قدراتها المهنية لكى تواكب التطور السريع فى عصر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات. المبادئ الاساسية لتنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس والقيادات * الإنسان هو الأساس فى اى نشاط أو تطوير أو تقدم وتطوير الجامعات لا يتحقق إلا بتطوير العامل البشرى فيها.

    الإنسان يتعلم مدى الحياة والخبرات تتراكم مع كل تجربة جديدة.
    * عضو هيئة التدريس عليه مسئولية التنمية العلمية والتنمية المهنية. الأولى تقوم بها الأقسام العلمية والثانية تحتاج لجهة مؤهلة لذلك على أن تكون معتمدة دولياً.
    * التطور السريع فى متغيرات العصر من تكنولوجيا ، وإعلام ، وإتصالات يتطلب إمتلاك القدرات للتعامل معها.
    * القيادة والإدارة والإتصال تتطلب مهارات لا يمكن تملكها بقراءة كتاب.

    ممثل الجامعة فى اللجنة القومية لتنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بوزارة التعليم العالى ا.د/ رياض يوسف نوفل_ عضو المجلس الدولى للمدربين المعتمدين
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    برعاية الدكتورة إيمان شومان Empty رد: برعاية الدكتورة إيمان شومان

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:19 pm

    (ictp)مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات
    تبنت وزارة التعليم العالي إستراتيجية متكاملة للارتقاء بمستوى التعليم العالي وتطويره من خلال العديد من المشروعات ومن ضمنها مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات(ictp )والذي يهدف إلى إنشاء شبكة معلومات لكليات الجامعة وميكنة المكتبات والتعليم و تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين على مهارات تكنولوجيا المعلومات ،إنتاج مقررات الكترونية وتتبع المعايير العالمية لبثها عن طريق شبكة الانترنت وأتمتة مكتبات الجامعة.
    مشروعات تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات:
    » البنية الأساسية لشبكة معلومات الجامعة » التعليم الألكترونى » نظم المعلومات الإدارية » المكتبات الرقمية » التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

    ممثل الجامعة فى اللجنة القومية لمشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات

    د/تامر مدحت ابراهيم
    (مدرس بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة – جامعة كفر الشيخ)

    (ictp)مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات

    تبنت وزارة التعليم العالي إستراتيجية متكاملة للارتقاء بمستوى التعليم العالي وتطويره من خلال العديد من المشروعات ومن ضمنها مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات(ictp )والذي يهدف إلى إنشاء شبكة معلومات لكليات الجامعة وميكنة المكتبات والتعليم و تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين على مهارات تكنولوجيا المعلومات ،إنتاج مقررات الكترونية وتتبع المعايير العالمية لبثها عن طريق شبكة الانترنت وأتمتة مكتبات الجامعة.
    مشروعات تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات:
    » البنية الأساسية لشبكة معلومات الجامعة » التعليم الألكترونى » نظم المعلومات الإدارية » المكتبات الرقمية » التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

    ممثل الجامعة فى اللجنة القومية لمشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات

    د/تامر مدحت ابراهيم
    (مدرس بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة – جامعة كفر الشيخ)

    (ictp)مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات

    تبنت وزارة التعليم العالي إستراتيجية متكاملة للارتقاء بمستوى التعليم العالي وتطويره من خلال العديد من المشروعات ومن ضمنها مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات(ictp )والذي يهدف إلى إنشاء شبكة معلومات لكليات الجامعة وميكنة المكتبات والتعليم و تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين على مهارات تكنولوجيا المعلومات ،إنتاج مقررات الكترونية وتتبع المعايير العالمية لبثها عن طريق شبكة الانترنت وأتمتة مكتبات الجامعة.
    مشروعات تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات:
    » البنية الأساسية لشبكة معلومات الجامعة » التعليم الألكترونى » نظم المعلومات الإدارية » المكتبات الرقمية » التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

    ممثل الجامعة فى اللجنة القومية لمشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات

    د/تامر مدحت ابراهيم
    (مدرس بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة – جامعة كفر الشيخ)
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    برعاية الدكتورة إيمان شومان Empty رد: برعاية الدكتورة إيمان شومان

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:20 pm

    تطوير التعليم العالى بجامعة كفر الشيخ
    في إطار البرنامج القومي لتحديث الدولة جاءت مشروعات تطوير التعليم العالي بمصر والتي تبناها وأقرها المؤتمر القومي لتطوير التعليم العالي (عام 2000) . أصدر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 405 بتاريخ 14/12/2002 وجلسته رقم 406 بتاريخ 8/2/2003 قرارات بالموافقة علي تشكيل الهيكل التنظيمي والإطار العام المنظم لإدارة تنفيذ مشروعات تطوير التعليم العالي في المرحلة 2002/2007 في المستويات التالية

    .اللجنة القومية لتطوير التعليم العالي .لجنة تسيير مشروعات تطوير التعليم العالي .وحدة إدارة المشروعات بالمجلس الأعلى للجامعات .وحدات إدارة مشروعات التطوير علي مستوى الجامعات المصرية

    وحدة ادارة مشروعات التطوير upmu
    تم إنشاء وحدة لإدارة مشروعات التطوير بجامعة كفر الشيخ بناء على قرار رئيس الجامعة رقم 20 بتاريخ 8/8/2006 بشأن إنشاء وحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة UPMU على أن تكون هذه الوحدة ضمن الهيكل التنظيمي وتتبع الإدارة العليا للجامعة. وقد قامت الجامعة بتخصيص وتأثيث مبنى حديث لمشروعات التطوير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 6:23 am