الأخبــار العربية بواسطة نجــلاء السعيد

عزيزى الزائر مرحبا بك فى منتدى الأخبــــار العربية من محافظة كفرالشيخ
مع تحياتى
نجلاء السعيد
مدير ادارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الأخبــار العربية بواسطة نجــلاء السعيد

عزيزى الزائر مرحبا بك فى منتدى الأخبــــار العربية من محافظة كفرالشيخ
مع تحياتى
نجلاء السعيد
مدير ادارة المنتدى

الأخبــار العربية بواسطة نجــلاء السعيد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الأخبــار العربية بواسطة نجــلاء السعيد

الأخبار العربية بواسطة نجلاء السعيد ، الأحداث من الطبيعة

مرحبا بكم معنا فى منتدى الأخبار العربية ---- قضايا المرأة - - - الأحداث أولاً بأول - - - من واقع الطبيعة - - - نعم للرأى والرأى الأخر - - - الصدق والشفافية وجودة الأداء همـــــــا شعارنا
مع تحيات مدير الموقع والمنتدى م/ نجلاء السعيد .. DABOON

نتيجة الشهادة الأبتدائية والأعدادية لمحافظة كفرالشيخ ... http://biala.ahlamontada.net/     ...   تهانينا القلبية للمتفوقين

المواضيع الأخيرة

التبادل الاعلاني


3 مشترك

    أخبــــارالتعليم الجامعى

    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010
    الموقع : https://arbnews.ahlamontada.com

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف Admin السبت مارس 06, 2010 12:57 am

    عميد دار العلوم منع ارتداء الكمامة بدلاً من النقاب
    محمد زين الدين
    استمر طلاب كلية دار العلوم بجامعة القاهرة في تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول.
    أدي 2115 طالباً وطالبة بالفرقة الثانية الامتحان في مادة الصرف والعروض.. وأدي 676 من طلاب الانتساب بالفرقة الثانية الامتحان في مادة تاريخ الادب في الفترة المسائية.
    شهدت الكلية حالة من البلبلة بعدما أصر الدكتور صالح توفيق عميد الكلية أثناء تفقده اللجان علي خلع الطالبات المنقبات للكمامات الواقية والكشف عن وجوههن بعدما لجأ بعضهن إلي تلك الوسيلة للتحايل علي قرار منع ارتداء النقاب أثناء الامتحانات الأمر الذي رفضته 8 طالبات وفضلن الخروج من قاعات الامتحان.
    وعن الامتحان أوضح الدكتور علام محمد رأفت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.. انه جاء في مستوي الطالب المتوسط موضحاً ان الغالبية العظمي من الطلاب خرجوا من قاعات الامتحان بعد مرور ساعتين من زمن الامتحان المقرر له ثلاث ساعات.. مؤكداً أن الهدوء كان سمة العملية الامتحانية باستثناء مشكلة الطالبات المنتقبات والتي نفذنا فيها القانون. ورفضت الالتزام به 8 طالبات تم احتسابهن غياباً بدون عذر.
    أشاد محمد أحمد فهمي وإسلام محمد بغدادي من طلاب الفرقة الثانية.. بمستوي الامتحان الذي جاء مكونا من أربعة أسئلة تتناول مادة الصرف وتناول السؤالان الخامس والسادس مادة العروض.
    تمني إسلام عبدالتواب وأميرة حسن أن تأتي بقية الامتحانات في نفس مستوي امتحان الصرف والعروض موضحاً انه والعديد من زملائه انتهوا من حل أسئلة الامتحان قبل نهاية نصف الوقت المخصص للاجابة.
    انتقدت الطالبات المنتقبات إصرار عميد الكلية علي اخراجهن من قاعات الامتحان رغم ارتدائهن كمامات مؤكدات ان المراقبات تأكدن من شخصياتهن قبل وأثناء أدائهن الامتحان.
    أكدت إحدي الطالبات اللاتي قررن الخروج.. ان المراقبين كانوا بصفة عامة متساهلين واكتفوا بالتأكد من شخصياتهن ثم سمحوا لهن بأداء الامتحان.. إلا أن عميد الكلية اتهمهن بالتحايل علي القانون عبر ارتدائهن الكمامات بدلا من النقاب رغم ان زميلاتهن امتحن في اليوم الأول وهن يرتدين الكمامات دون أي مشكلة.
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010
    الموقع : https://arbnews.ahlamontada.com

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف Admin السبت مارس 06, 2010 12:58 am

    ..والسماح بالكمامة.. في حلوان
    منال سعيد
    أدي طلاب الفرقتين الثانية والرابعة بكلية التربية جامعة حلوان الامتحان.
    أكدت أمل أمين وجانيت مجدي وعلي ممدوح الفرقة الرابعة شعبة اللغة الانجليزية عام ان الامتحان سهل وواضح ولا توجد أجزاء من خارج المقرر.
    أشاروا إلي أن الامتحان عبارة عن 3 أسئلة تعتمد علي الرأي النقدي لقصيدة شعرية وكانت سهلة ومن داخل المقرر ولا توجد أي شكوي.
    قال جاد محمود أحمد الفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم ان مادة المسطحات والرسومات جاءت أسئلتها سهلة وواضحة وخالية من التعقيدات حيث دار السؤال الأول حول المقارنة بين البرامج من حيث مميزات وسلبيات كل من استخدامها والمنتج النهائي مع ترتيب البرامج من الأهم فالمهم.
    أوضح ان السؤال الثاني دار حول اعتماد المعلم علي العديد من أنواع لوحات العرض التعليمية والتي يندرج استخدامها تحت مسمي العروض غير الضوئية وذلك لتحقيق الأهداف الإجرائية السلوكية للمقررات التعليمية المقارنة بين ثلاثة من هذه الأنواع من حيث.. المادة التعليمية التي تستخدم مع كل منها وخصائصها واستراتيجية عرضها.
    أكد جمعة رجب الفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا التعليم.. ان الامتحان سهل جداً ولكنه طويل ويحتاج إلي وقت كبير.
    أضافت أمنية محمد السيد الفرقة الرابعة شعبة مكتبات ان الأسئلة دارت في سياق المنهج وجاءت سهلة جداً ولا توجد مشاكل.
    ابن بيلا
    ابن بيلا
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف ابن بيلا السبت مارس 06, 2010 12:59 am

    توجيهات بمنع الكمامة فى امتحانات الجامعات

    كتب محمد البديوى
    أرسل اليوم د.حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، إلى عمداء الكليات بالجامعة خطابات يشدد فيها على منع المنتقبات من ارتداء الكمامة فى الامتحان بديلا للنقاب.

    وعلم اليوم السابع أن سبب منع ارتداء الكمامات فى الامتحانات، يعود إلى توجيهات أصدرها هانى هلال وزير التعليم العالى، إلى رؤساء الجامعات، بعد أن أكدت له جهات أمنية أن ارتداء الكمامات هو فعل منظم له فى جميع الجامعات المصرية بعد فتوى أحد الشيوخ.

    وصرح عميد إحدى الكليات بجامعة القاهرة رفض ذكر اسمه لليوم السابع أن أحد شيوخ الفضائيات يقود الطالبات المنتقبات بالجامعات،ويحرضهم على عدم خلعه، وأن الطالبات يسرن وراءه.

    يذكر أن الشيخ محمد حسان قاد حملة للهجوم على قرار منع المنتقبات من دخول المدينة الجامعية، وانتقد الشيخ محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر، ود.هانى هلال وزير التعليم العالى، كما أفتى حسان بجواز ارتداء الكمامة بديلا للنقاب للضرورة القصوى.

    وكانت جامعتا القاهرة وحلوان والفيوم بدأتا السبت الماضى الامتحانات الجامعة وارتدت الطالبات المنتقبات "كمامات"، ولكن فوجئت الطالبات المنتقبات فى اليوم التالى بإدارة الجامعة تمنعهم من دخول الامتحان بالنقاب، ووضعت كلية دار العلوم معقل المنتقبات بجامعة القاهرة إعلانا ينص على أنه "يمنع منعا باتا ارتداء الكمامة أثناء تأدية الامتحان"، مع ضرورة كشف الوجه.

    وشهدت جامعة القاهرة، اليوم الاثنين امتناع 38 منتقبة عن دخول الامتحان بسبب النقاب والكمامة، و8 طالبات أمس الأحد، و3 طالبات أول أمس السبت، مع تغييب أكثر من طالبة، فى حين شهدت جامعة الفيوم سحب أوراق الإجابة من أكثر من 50 طالبة منتقبة رفضن خلع النقاب أو الكمامة رغم مرور أكثر من ساعة فى بعض اللجان فى كليتى التربية والعلوم، ليصل عدد الطالبات المنتقبات اللواتى تم منعهن إلى أكثر من 60 طالبة، إضافة إلى رصد اكثر من حالة تغيب.

    ورغم أن الطالبات اللواتى حركن عشرات الدعاوى القضائية، والتى صدر الحكم ضدهن فى بعضها، أكدن أكثر من مرة على عدم خلع النقاب لأنه "أمر من أمور الآخرة لا يجوز التخلى عنه أمام أمر من أمور الدنيا"، إلا أن معظمهن رضخن فى النهاية، وخلعن النقاب، حرصا على مستقبلهن الدراسى.

    وشهدت قاعات الامتحان تعاطفا كبيرا من بعض المراقبين على الطالبات، وهو ما تسبب فى السماح لبعضهن بالدخول بالنقاب، ولكن جولات رؤساء الجامعات ونوابهن وعمداء الكليات وطرد بعض المراقبين، تسبب فى التزام المراقبين بالتشديد على الطالبات.

    وأكدت طالبات رفضن ذكر أسمائهن بعد انتهاء اللجان أن إجابتهن فى الامتحان كانت سيئة بسبب سوء حالتهن النفسية وقالت طالبة "لما خلعت النقاب عن وجهى شعرت أننى تعريت تماما، ولم أعرف إجابات الأسئلة".

    وفى ذات السياق تبدأ صباح غد الثلاثاء امتحانات جامعة عين شمس بكلية الزراعة وسط توقعات بالتشدد فى تنفيذ قرار منع المنتقبات من أداء الامتحان بالنقاب وبالكمامة، هذا فى الوقت التى حددت فى المحكمة الإدارية العليا 18 يناير الجارى للنظر فى طعن المنتقبات على حكم القضاء الإدارى الصادر برفض وقف تنفيذ قرار منع الطالبات المنتقبات من دخول الامتحانات بالنقاب، والذى أيد قرار كل من الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى ورؤساء جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، بمنع دخول طالبات الجامعات الثلاث لحضور الامتحانات بالنقاب
    ابن بيلا
    ابن بيلا
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف ابن بيلا السبت مارس 06, 2010 1:01 am

    في جامعة حلوان:
    امتحانات التربية والتجارة.. سهلة
    نجلاء سعيد
    بدأ طلاب الفرقة الأولي والثالثة بكلية التجارة جامعة حلوان في جميع الشعب امتحاناتهم.
    أكدت د.ماجدة مصطفي السيد - عميدة الكلية أن طلاب شعبة التعليم الصناعي أدوا الامتحان في التصميم وأساليب الطباعة وتصميم ملابس الأطفال وهي مواد فنية وعملية بينما أدي طلاب الفرقة الثالثة الامتحان في مواد الدراسات الطبيعية والمحاسبة المالية وحساب إنشاءات.
    أشارت إلي أن جميع الطالبات المنتقبات امتثلن للقواعد وكشفن عن وجوههن وبعضهن ارتدين الكمامات ولا توجد أي حالة غش إلي الآن.
    قال د.صلاح عرفة - وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب إن الامتحانات سهلة ولا توجد أسئلة من خارج المقرر وحرصت الكلية علي أن تكون الامتحانات من المقرر نظراً للظروف التي يمتحن فيها الطلاب هذا العام.
    أكد أنه تم صرف ألف جنيه لشراء أكواب وأباريق وكولمان للمياه في كل القاعات بالتعاون مع رعاية الشباب حفاظا علي صحة الطلاب.
    أكد الطلاب أن الامتحانات سهلة وكلها من المقرر ولا توجد أسئلة مبهمة.. وفي مستوي الطالب العادي ولكنها طويلة وتحتاج إلي وقت في بعض الشعب.
    في كلية التجارة أدي طلاب الفرقة الأولي الامتحان في مادة الاقتصاد.
    قال د.جاب الله عبدالفضيل - عميد الكلية إن الطلاب يؤدون الامتحان في مدرج 18 بالكلية وهو أكبر المدرجات بالجامعة وأيضا في المبني المخصص للامتحانات.
    لمراعاة المسافات بين كل طالب وآخر.. موضحا أن جميع الطلاب التزموا بقواعد الامتحانات ولا توجد أي مشاكل أو شكوي من مادة الاقتصاد.
    أوضح العميد أن هناك وحدة طبية مجهزة في أي لحظة في حالة ظهور أي حالة اشتباه بأنفلونزا الخنازير.. حرصا علي صحة أبنائنا.
    ابن بيلا
    ابن بيلا
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف ابن بيلا السبت مارس 06, 2010 1:01 am

    المحمول.. في امتحانات آداب دمنهور


    دمنهور - حامد البربري
    شكا طلاب رابعة بقسمي المحاسبة والإدارة بكلية تجارة دمنهور من طول أسئلة مادة الأسواق والمنظمات.
    أحال د.أحمد مندور عميد التجارة طالبة لمجلس تأديبي لقيامها بالغش من مسطرة في مادة الأسواق.
    عبر طلاب ثالثة أعلام بكلية الآداب عن سعادتهم لسهولة أسئلة مادة طرق البحث الإعلامي مشيرين إلي أنها جاءت 3 أسئلة يختار الطالب سؤالين فقط للإجابة عنهما ودارت حول المسح الاجتماعي ومجالات استخدامه وتحليل المضمون وفئاته ووحداته والنماذج التطبيقية له والمنهج العلمي وخطواته والمقصود بالفروض العلمية.
    أكد د.فضل الله محمد اسماعيل عميد الآداب عدم تلقي غرفة العمليات أية شكاوي من صعوبة الأسئلة وأوضح أن أسئلة مادة الجغرافيا التطبيقية للفرقة الثالثة شعبتي الجغرافيا والمساحة جاءت في 3 مجموعات ودارت حول أهمية جغرافيا الاتصالات واتجاهاتها وتصدر استخدام الانترنت اتجاهات بحوث جغرافية الاتصالات وضآلة انتشار الهاتف المحمول في مصر في نهاية القرن العشرين وترتيب مصر ال 13 بين الدول العربية من حيث نسبة أعداد خطوط المحمول إلي جملة السكان عام 2004 وسيطرة شركة واحدة علي أسواق بيع خطوط المحمول.
    أضاف عميد الكلية أن الأسئلة دارت حول تأخر تركيب أول محطة تقوية للهاتف المحمول في مدينة دمنهور عام 1999 ولشياخة شبرا السبق في دخول خدمة محطات تقوية المحمول في مدينة دمنهور وشياخات طاموس وقرطسا أقلها حظاً في إقامة محطات المحمول.
    تنتهي اليوم امتحانات التخلفات بكلية زراعة دمنهور بمواد أساسيات المحاصيل وفسيولوجيا النبات العام والحشرات الاقتصادية وإنتاج المحاصيل الحقلية والكيمياء الحيوية العامة.
    تبدأ غداً أولي الامتحانات التحريرية للفرقتين الثالثة والرابعة شعبة عامة وأقسام الصناعات الغذائية ومكافحة الآفات والإنتاج الحيواني والداجني والبساتين والاقتصاد والإرشاد الزراعي والموارد الطبيعية والهندسة الزراعية وأمراض النبات وذلك حتي الأربعاء 27 يناير.
    أوضح د.زكريا الزرقا وكيل الكلية أن امتحانات ثالثة ورابعة بمقر الكلية بدمنهور والفرقتين أولي وثانية بدءا من يوم الخميس 14 يناير وحتي الخميس 28 يناير بمقر الكلية بالبستان
    ابن بيلا
    ابن بيلا
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف ابن بيلا السبت مارس 06, 2010 1:02 am

    في جامعة القاهرة:
    طلاب التجارة.. اشتكوا من التمويل والتدفقات النقدية


    محمد زين الدين
    أعرب طلاب الفرقة الثالثة انتساب بكلية التجارة عن سعادتهم بمستوي الامتحان الذي جاء مباشرا وفي مستوي معظمهم.. بعكس طلاب نفس الفرقة انتظام.. الذين خرجوا من الامتحان غاضبين بعد ما عجزوا عن الإجابة في العديد من جزئياتة.
    في دار علوم جاء امتحان علم اللغة والدراسات السامية والمشرقية متوسط المستوي.. حيث تضمن السؤال الثاني العديد من الجزئيات الصعبة.
    شهدت الكلية قيام عميدها الدكتور صالح توفيق بتحويل استاذ بالكلية ومعيدة إلي الشئون القانونية بعد اعتراضهما علي قرار خلع النقاب.. وخروج 22 طالبة من المنتقبات من امتحان مادة التاريخ الإسلامي و3 فتيات في امتحان اللغة.
    في كلية التجارة.. اشادت رانيا محمد. وأحمد فتحي. وأحمد علي.. الطلاب بالفرقة الثالثة انتساب بسهولة امتحان التمويل والإدارة المالية.. الذي جاء مباشرا ومكونا من أربعة أجزاء.. موضحين ان الإجابة علي الأسئلة كانت تحتاج إلي مزيد من الوقت خاصة أن العديد من الطلاب كانوا في حاجة للمراجعة.. وفي نفس المادة انتظام.. اشتكي محمد عبد الحي. ومحمود عباد.. من صعوبة الامتحان الذي جاء صعبا وغير متوازن لدرجة أن كثيرا من الطلاب خرجوا دون الإجابة علي العديد من الجزئيات لصعوبتها بعكس زملائهم في الانتساب.
    اوضح محمد فاروق ومحمد عبدالله.. ان الامتحان جاء مكونا من أربعة اسئلة.. اصعبها السؤال الثالث المتعلق بالموازنة والتدفقات النقدية مشيرين إلي أن الزمن المخصص للإجابة علي الامتحان لم يكن كافيا مطلقا.
    وفي كلية دار العلوم.. قال محمد علي مبارك ومحمد علي عبده المغربي.. الطالبان بالفرقة الأولي انتظام.. إن امتحان اللغة جاء بشكل عام متوسط.. باستثناء المجموعة الثانية في الامتحان التي شهدت وجود عدد من الجزئيات الصعبة وغير المباشرة.. وشهد الامتحان خروج فتيات متنقبات من اللجان بعد امتناعهن عن تنفيذ قرار الجامعة بكشف وجوههن أثناء الامتحان
    ابن بيلا
    ابن بيلا
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف ابن بيلا السبت مارس 06, 2010 1:03 am

    الانتخابات الديمقراطية وتعديل الدساتير.. في حقوق حلوان


    نجلاء السعيد

    أدي طلاب جميع فرق كلية الحقوق بجامعة حلوان امتحاناتهم وجاءت الاسئلة سهلة ومن الأجزاء المتوقعة.. أكد الطلاب بشوي ناجي وديفيد ميلاد ورامز ايميل وخالد حنفي وحسين عبد النبي ان مادة النظم السياسية والقانون الدستوري جاءت سهلة جدا.
    اوضحوا ان الاسئلة لأول مرة في تاريخ كلية الحقوق جاءت سهلة ومن المقرر ومباشرة دارت الاسئلة حول الانتخابات وما هي الطريقة الديمقراطية لتولي السلطة والطرق المتبعة في الانتخابات في الدول الديمقراطية ومن صاحب السيادة في الدولة والشروط الواجب توافرها في نظام الحكم.
    قال الطلاب إن القسم الخاص بالقانون الدستوري جاء حول القوانين الأساسية ونطاق تعديل الدساتير والطرق الديمقراطية في وضع الدساتير مع شرح طريقة وضع الدساتير الثورية في مصر والسؤال الثالث حول كيفية تعديل الدستور في مصر وفقا لدستور 1971؟
    أما محمود العربي الفرقة الرابعة أكد أن امتحان القانون المدني جاء سهلا ومن المقرر وهذا يحدث لأول مرة في كلية الحقوق.
    دارت الاسئلة حول اقامة الشخص لمنشآت بمواد مملوكة له علي أرض مملوكة للغير وشرط المنع من التصرف.
    أكدت هند سعيد الفرقة الرابعة ان الامتحان في مستوي الطالب العادي مشيرة إلي أنها تعيد السنة علي درجة واحدة دارت الاسئلة حول تحديد مفهوم التنازل عن مرتبة الرهن وشروطه آثاره وأثار عرض الحائز تطهير العقار المرهون والأحوال التي يجوز فيها للدائنين اجبار الحائز علي قضاء الديون.. مشيرة إلي أن هذا العام فرصة للنجاح.
    أكد د. محمد مصباح عميد الكلية أن هناك التزاما داخل اللجان كلها ولا توجد أي مشاكل بالنسبة للطالبات المنتقبات فكلهن التزمن بكشف وجوههن للتحقق من هويتهن.
    أوضح ان وضع كمامات بالنسبة للطلاب مسألة وقائية من إجراءات الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير.. مشيرا إلي أن لجان الامتحانات تتميز بالمساحات الشاسعة والتهوية الجيدة من أجل صحة ابنائنا موضحا انه ممنوع اصطحاب الموبايلات داخل اللجان لانه ضد القواعد.. بالاضافة إلي وجود لجان خاصة بالسجون.
    قال د. حسام الصغير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ان مبني الامتحانات به 93 لجنة موزعين علي اللجان في الفترتين الصباحية والمسائية مؤكدا ان اللجنة بها 60 طالبا وطالبة.
    قال إن جميع الطلاب التزموا بالقواعد والتعليمات مشيرا إلي أن الاسئلة كلها من المقرر ومن داخل الكتب.
    التربية
    أكد د. صلاح الدين عرفة وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب ان طلاب الفرقة الأولي امتحنوا في مادة تنمية التذوق الفني والثقافة البصرية وشعبة الصناعات المعمارية وان جميع الاسئلة جاءت سهلة ومن المقرر ومباشرة مشيرا إلي أن السؤال الأول دار حول كتابة مذكرات عن أنواع الأحكام الفنية للأعمال الفنية وايضا مفهوم التذوق الفني من وجهة نظر متعددة.. أما السؤال الثاني فدار حول اعتماد الفنان في صياغته لاعماله الفنية علي مجموعة من العناصر الفنية التي يعمل من خلالها علي توصيل رسائل متعددة لمشاهدي هذه الأعمال اكتب في ضوء ما درسته؟
    أوضح ان الامتحانات هادئة ومستقرة ولا توجد أي مشاكل أو حالات غش نظرا لسهولة الأمتحان
    ابن بيلا
    ابن بيلا
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف ابن بيلا السبت مارس 06, 2010 1:04 am

    حالات غش بآداب الإسكندرية
    مرضي الأنفلونزا.. يؤدون الامتحان بمستشفي الطلبة
    الإسكندرية سلوي مصباح
    تم ضبط 8 حالات غش بكلية الآداب جامعة الاسكندرية جميعهن لطالبات بأقسام الفلسفة والانتربولوجي والمكتبات منهن حالة لطالبة في محاولة للغش عن طريق الموبايل بوضع السماعات تحت الايشارب والحالات الأخري الكتابة علي المساطر الشفافة والأوراق الصغيرة المدبسة بالأكمام.
    قال د. أشرف جابر عميد الكلية إنه تم احالتهن جميعا للتحقيق. أشار إلي أن 64 طالبة منتقبة رفضت خلع النقاب قبل دخول اللجان وتم اقناعهن أو الحرمان من دخول اللجان وامتثلن لقرارات العميد وتم خلع النقاب عن الوجه والاستمرار في أداء الامتحان.
    كما أدي طالبتان مصابتان بانفلونزا الخنازير الامتحان داخل مستشفي الطلبة تحت اشراف اساتذة من الكلية احداهما بالفرقة الثالثة قسم جغرافيا والأخري الفرقة الثانية قسم اجتماع
    ابن بيلا
    ابن بيلا
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف ابن بيلا السبت مارس 06, 2010 1:05 am

    امتحانات الخدمة الاجتماعية.. انتها

    أنهي طلاب الخدمة الاجتماعية ببنها امتحانات الفصل الدراسي الأول.
    أدي طلاب الفرقة الثالثة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها امتحان مادة خدمة الفرد.
    دارت الاسئلة حول أساليب العلاج الذاتي والاسئلة التطبيقية عن حالة تطبيقية علي الاساليب العلاجية التي يستخدمها الاخصائي مع أحد التلاميذ الذي يخشي مرض والدته.
    أدي طلاب الفرقة الثانية امتحاناتهم في مادة تنظيم المجتمع التي كانت اسئلتها اختيارية وكانت تدور حول الخطوات المهنية لطريقة تنظيم المجتمع والمحاور لتحديد أهداف تنظيم المجتمع.
    أكدت د. نورهان منير فهمي وكيل المعهد للتعليم والطلاب ان طلاب الفرقة الرابعة أدوا امتحان مادة خدمة الجماعة والذي دار حول مراحل النمو المهني للاخصائي والتقويم وتطبيقة حول تصرف الاخصائي نحو الجماعات سيئة السلوك أو الجماعات المرضية.
    اوضح د. محمد سمير عبد الفتاح عميد المعهد أنه لا توجد أي مشاكل حول مستوي الامتحانات وحالات الغش من بعض الطلاب تم ضبطها وتحويلها لمجالس التأديب.
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:11 pm

    جدول استرشادي لمدارس القاهرة

    اعدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة جدولاً استرشادياً للامتحان التجريبي الذي يعقد لطلاب المرحلة الأولي والثانية من الثانوية العامة اعتباراً من يوم السبت القادم ويستمر حتي الخميس 25 مارس.
    الجدول يتضمن: السبت 13 مارس امتحان اللغة العربية للمرحلتين الأولي والثانية. الأحد 14 مارس اللغة الأجنبية الأولي للمرحلتين. الاثنين 15 مارس. اللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الأولي. الفيزياء للمرحلة الثانية. الثلاثاء 16 مارس تفاضل وحساب مثلثات للمرحلة الأولي. جبر وهندسة فراغية للمرحلة الثانية. الأربعاء 17 مارس جبر للمرحلة الأولي. ميكانيكا للمرحلة الثانية. الخميس 18 مارس دين للمرحلة الأولي. تفاضل للمرحلة الثانية. السبت 10 مارس تاريخ للمرحلتين وأحياء للمرحلتين. الأحد 21 مارس كيمياء وجغرافيا للمرحلتين. الاثنين 22 مارس جيولوجيا وعلم نفس واجتماع للمرحلتين. الثلاثاء 23 مارس فلسفة ومنطق للمرحلتين. الاربعاء 24 مارس تربية وطنية للمرحلة الثانية. الخميس 25 مارس الاقتصاد والاحصاء للمرحلتين.
    علماً بأن كافة الامتحانات تبدأ من الساعة 9 صباحاً وفق نفس المدة الزمنية المحددة لكل مادة في جداول امتحانات الثانوية العامة حيث تتم عمليات التصحيح والمراقبة علي مستوي كل مدرسة بالاعتماد علي مدرسيها كما تطبع الامتحانات داخل كل إدارة علي حدة ومنها يسلم للمدارس التابعة لها.
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:12 pm


    كشف هيئة لرؤساء لجان امتحانات الثانوية
    الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم
    في خطوة تعد الأولي من نوعها لدعم العمل التعليمي‏‏ وضمان نجاحه‏، عقدت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم مقابلات شخصية يمكن اعتبارها كشف هيئة مع ‏2800‏ ناظر ومدير ووكيل مدرسة‏، وذلك لتحديد مدى صلاحيتهم لرئاسة لجان سير امتحانات الثانوية العامة‏‏ والإشراف عليها‏.

    المقابلات التي أجرتها لجنة من التعليم الثانوي استهدفت قياس مدي كفاءتهم واستعدادهم للعمل في أي مكان يسند إليهم العمل به‏ سواء لرئاسة اللجان‏ أو الإشراف عليها في جميع المحافظات‏،
    واصدر الوزير الدكتور أحمد زكي بدر تعليمات إلي القائمين علي أعمال الامتحانات بعدم تدخل أي شخص‏‏ مهما يكن موقعه‏‏ في ترشيح أي مشارك في الامتحانات أو المراقبة أو الملاحظة أو رئاسة اللجان أو التصحيح‏،‏ وأن تكون جميع اختياراتهم إلكترونيا‏‏ مراعاة للشفافية‏‏ وأيضا عدم الاستجابة لأي طلب بتعديل قرارات الندب‏، وحظر إلغائها إلا بقرار من القومسيون الطبي‏.
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel السبت مارس 06, 2010 5:12 pm


    بدر.. استجاب لضغوط أولياء الأمور:
    مهلة عشرة أيام للتقدم الإلكتروني للثانوية العامة
    تصريحات الوزير النارية بعدم السماح بدخول الامتحانات أسقطت موقع الوزارة

    سيد جاد - محمود حافظ - دعاء عمر
    في أول تراجع للدكتور أحمد زكي بدر عن قراراته الحاسمة.. استجاب الوزير لضغوط أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة ومنح مهلة جديدة لتحرير الاستمارات الالكترونية للتقدم لامتحانات هذا العام لمدة عشرة أيام تنتهي يوم 14 مارس الحالي.
    كان الوزير قد أعلن في تصريحات صحفية بصورة حاسمة وقاطعة أن آخر موعد للتقدم لامتحانات الثانوية العامة يوم الخميس 4 مارس وانه لن يسمح لاي طالب بالتقدم للامتحانات بعد هذا التاريخ مهما كان الأمر وانه لن يدخل الامتحان إلا من قام بالفعل بتحرير الاستمارة في موعدها.
    هذه التصريحات اخذها أولياء الأمور والطلاب علي أن الوزير "ناوي علي الغدر" وانه لن يتراجع عن أي قرار له بخصوص الثانوية العامة بعدما كرر في أكثر من وسيلة اعلامية انه لن يستجيب لضغوط الطلاب وأولياء الأمور.. ولذلك هرول آلاف الطلاب إلي أجهزة الكمبيوتر الشخصية بالمنازل ومقاهي النت ومعامل مدارسهم لتسجيل رغباتهم وتحرير الاستمارات الالكترونية للتقدم للامتحان عبر الموقع الالكتروني مما أدي إلي شبه انهيار للموقع وبطء شديد للغاية لم يتمكن معه آلاف الطلاب من تحرير الاستمارات حتي مساء أمس الأمر الذي اصابهم بالرعب والقلق علي مستقبلهم.
    الغريب أن الطلاب وأولياء الأمور عجزوا عن الوصول إلي من يطمئنهم بمد المهلة حتي الساعة الثانية بعد ظهر أمس حيث كانت الاجابة الوحيدة علي لسان وكلاء الوزارة بالمحافظات ومديري الإدارات التعليمية انه لم تصدر تعليمات ولا يجرؤ أحد منهم علي مجرد الاستفسار من الوزارة عن أي جديد حتي لو كان سبب منع الطلاب من التقدم هو عطل الموقع.
    اصاب الارتباك طلاب الثانوية العامة في القاهرة والمحافظات بسبب عدم وجود مهلة كافية أمامهم لتحرير استمارات الثانوية علي الإنترنت وأن آخر مهلة أمس فضلا عن البطء الشديد في استقبال الاستمارات علي الشبكة العنكبوتية والتي أجهدت الكثير من أولياء الأمور الذين سهروا حتي أوقات متأخرة في مقاهي النت بسبب الضغط الشديد علي الشبكة ليقوموا بتحرير الاستمارات دون جدوي.
    طالبوا بضرورة مراعاة الظروف والاعذار للطلاب الذين تخلفوا عن الميعاد ومد هذه المهلة أسبوعا علي الأقل.
    قالوا إنهم بعد أن فشلوا في ادخال البيانات عبر الإنترنت ذهبوا إلي المدارس لتقوم بهذه المهمة ولكن الأمر لم يختلف في المدارس عن مقاهي النت بسبب الإقبال الكبير من الطلاب وأعطال الإنترنت.. ورغم ذلك فإن مديري المدارس لم يتعاطفوا مع أولياء الأمور وطالبوهم بضرورة تقديم الاستمارات في الميعاد المحدد وانه لن يتم قبول أي استمارات دون وجود تعليمات صريحة من الوزارة.
    قالت هدي محمد ولي أمر الطالب أحمد إنها تحاول في ادخال البيانات عبر الإنترنت ولكن هناك بطئا شديدا وبعد ادخالها لم تقبل الاستمارة فما هو ذنب الطلاب في الأخطاء الالكترونية فالنظام القديم لتحرير الاستمارات أفضل بكثير وراحة للطلاب وأولياء الأمور.
    أوضح عادل عبد الحميد ولي أمر الطالبة ماريهان ان الموقع الخاص بتحرير استمارات الثانوية به عطل حيث لا يقبل دخول البيانات ولابد أن تبحث الوزارة هذه المشاكل رأفة بالطلاب وأولياء الأمور كما أن المدة المحددة ليست كافية أمام الطلاب وأنهم سمعوا أنه لن يتم مد المهلة وأن الطالب الذي لم يحرر الاستمارة لن يدخل الامتحان فقبل أن نبحث عن التطوير واستخدام التكنولوجيا لابد أن نري مدي جدية هذا النظام في التخفيف علي أولياء الأمور وأن الطلاب الآن في مأزق ولابد من حل سريع وتدخل من الوزارة لعلاج هذا الخلل.
    أكدت مني محمود ولي أمر الطالب محمد أنها بعد أن فشلت في ادخال الاستمارة عبر الإنترنت ذهبت إلي المدرسة لتقوم بهذه المهمة بدلا منها إلا أن المشكلة نفسها في المدرسة بسبب تعطل الشبكة والموقع الخاص بتحرير الاستمارات ولكن مديرة المدرسة تنصلت من ذلك وطالبتها بضرورة تقديم الاستمارة في الموعد المحدد وانه لن يتم قبول اي استمارات أخري بعد ذلك إلا بعد ورود تعليمات واضحة.
    أشار فؤاد محمد ولي أمر الطالب عادل إلي أنه سهر حتي وقت متأخر من الليل في أحد مقاهي النت لمحاولة تحرير الاستمارة إلا أن الأمر باء بالفشل مطالبا بضرورة مد المهلة أمام الطلاب لأن هناك خللا بالموقع الخاص بتحرير الاستمارات ولا ذنب لهم في ذلك.
    طالبت رحاب عبدالله ولي أمر الطالب خالد بمد المهلة المحددة أمام الطلاب لتحرير الاستمارات عبر الانترنت وان الطلاب استلموا الكود في وقت متأخر ولابد أن تكون هناك مرونة من المسئولين والتدخل لعلاج مشكلة الكثير من الطلاب الذين عجزوا عن ادخال البيانات عبر الإنترنت.
    قال صبحي محمد ولي أمر الطالب سيد إن الظروف المرضية منعت ابنه من ادخال البيانات وتحرير الاستمارة في وقت مبكر وانه يحاول منذ يومين في ادخال وتحرير الاستمارة ولكن ذلك لم يتح له مطالبا الوزارة بمد المهلة أمام الطلاب رأفة بهم لأن هناك غالبية كبيرة لم تتمكن من ذلك.
    وقبل أن يقرر الوزير مد المهلة عشرة أيام جديدة أجمع مديرو عموم الإدارات التعليمية بالجيزة علي أن هناك تعليمات واضحة من وزارة التربية والتعليم بشأن تحرير استمارات الثانوية العامة والتي بدأت منذ 20 فبراير الماضي وحتي الخميس 4 مارس علي الكمبيوتر وان هذه آخر مهلة لتحرير الاستمارات علي الإنترنت وان تعديل المواد في يوم الخميس 18 مارس الجاري كآخر فرصة أمام الطلاب.
    قالوا إن هذه الفترة كافية جدا لتحرير الاستمارات وادخالها علي الكمبيوتر وان الشكاوي من أولياء الأمور والطلاب نتيجة تأخرهم الكبير عن تحرير هذه الاستمارات فالفترة مناسبة ولا يجوز التعلل والتحجج بالأعطال في شبكة الإنترنت لأن الفرصة كانت متاحة أمامهم.
    أكد محمود خطاب مدير عام إدارة شمال الجيزة ان التعليمات الواردة عبر الإنترنت بخصوص المهلة المحددة لتحرير استمارات الثانوية العامة أن أمس هو آخر يوم لتحرير الاستمارات.
    قالت نادية عامر مدير عام إدارة جنوب إن تحرير الاستمارات بدأ منذ يوم 20 فبراير وحتي 4 مارس كآخر ميعاد علي الإنترنت ولا توجد تعليمات حتي الآن بمد المهلة و15 يوما مدة كافية وفرصة كبيرة للطلاب إلا أن أولياء الأمور والطلاب ينتظرون بعد فوات الأوان وأن آخر ميعاد لتعديل المواد الخميس 18 مارس الجاري.
    قالت مني السعيد مدير عام إدارة الدقي إن المهلة المحددة حتي 4 مارس ولا يجوز تعلل أولياء الأمور والطلاب بالأعطال في الشبكة العنكبوتية لأن الفترة المحددة كانت كافية لتحرير الاستمارات ونتمني أن يتم مد المهلة ليتسني للطلبة الذين منعتهم الظروف تحرير الاستمارات.
    تضاربت الاراء داخل الإدارات التعليمية بالقاهرة بشأن وصول تنبيه رسمي عليهم بأن 4 مارس هو آخر أيام التقدم لتحرير الاستمارات عبر الموقع الرسمي للوزارة.
    قال محمد حجاج مدير عام إدارة المطرية التعليمية إنه لم تصل تعليمات للإدارة بشأن انتهاء مدة ملء استمارات الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي للوزارة ولا توجد أي شكاوي من التلاميذ أو أولياء الأمور بشأن وجود عطل في الموقع أو وجود صعوبة في ادخال البيانات.
    أكدت فاطمة شريف مدير عام إدارة منشأة ناصر التعليمية انه وصلت تعليمات رسمية من المديرية بشأن انتهاء موعد استمارات الثانوية عبر الموقع الالكتروني يوم الخميس 4 مارس وجاء ذلك خلال آخر اجتماع بالفيديو كونفرانس مع وزير التربية والتعليم الأربعاء 17 فبراير.
    أضاف عادل سلامة مدير عام إدارة عين شمس التعليمية انه وصل فاكس من مديرية التعليم بالقاهرة بأن آخر موعد للاستمارات هو 4 مارس ولم يحدث أي تعديل في ذلك وبناء عليه تم التنبيه علي مديري المدارس لاخبار الطلاب بهذا الأمر حتي لا يحدث ارتباك بينهم ولم ترد أي شكاوي للإدارة بشأن صعوبة الادخال أو وجود مشاكل في خطوات الادخال.
    قالت نسيبة عبد المنعم مدير عام إدارة الزاوية الحمراء التعليمية إن كافة المدارس الثانوية التابعة للإدارة قامت بالانتهاء من ادخال بيانات طلابها ولم تصدر أي شكاوي وتم الانتهاء وفقا للموعد المحدد وهو 4 مارس.
    أوضح طه حسين مدير عام إدارة الشرابية التعليمية ان الادخال الالكتروني غير مقيد بمواعيد محددة وما وصل للإدارة هو تعليمات بشأن سرعة الانتهاء من ادخال البيانات في أقرب وقت ممكن حيث قامت نسبة 85% من الطلاب بالإدارة من الانتهاء من ادخال الأكواد وستنتهي النسبة الباقية خلال يومين علي الأكثر.
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الخميس مارس 11, 2010 1:28 pm

    [size=24جامعة القاهرة بترتيب عالمي 1387و خمس أكاديميات سعودية في صدارة الجامعات العربية
    الأربعاء, 17 فبراير 2010 15:18
    واصلت الجامعات السعودية إصرارها على الحضور في التصنيفات العالمية للجامعات التي تتناوبها مجموعة من أشهر مراكز الأبحاث والقياسات
    في العالم في هذا المجال.
    فبعد الحضور المميز لجامعة الملك سعود في تصنيف شنغهاي 2009م جاء الحضور الأخير في التصنيف الجديد لعام 2010م لأحد مراكز البحث والتقييم الأسبانية لتحل خمس جامعات سعودية في مقدمة أول خمسة مراكز عربية تصدرتها جامعة الملك سعود ثم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ثم جامعة الملك عبدالعزيز ثم جامعة الإمام محمد بن سعود وأخيرا جامعة أم القرى في المركز الخامس على التوالي .

    وبحسب تقييم موقع ويب ميتركس وهو تصنيف عالمي مشهور يتبع لأكبر مركز أبحاث اسباني ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الغنية, ويتم تحديثه بشكل دوري كل ستة أشهر في تموز(يوليو) وكانون الثاني (يناير) يقيس ترتيب أفضل جامعات الوطن العربي في نشر الأبحاث الأكاديمية على الانترنت حيث يشمل ذلك معايير تخص موقع النشر نفسه بحيث يعطي 20% لحجم الموقع و15% للملفات الغنية ومخرجات البحث و15% لـ(علماء غوغل) ، و50% لمشاهدة الروابط وحجم التأثير.

    كما يقيس نظام التصنيف ويركز على ظهور المحتوى الاكاديمي والابحاث على شبكة الانترنت لكل من الطلاب والاكاديميين والمراكز البحثية التابعة للجامعات وإتاحة الوصول اليها. الحضور الالكتروني يقاس بالنشاطات ومستوى متابعتها على مواقع الجامعات الالكترونية وهو ما يعتبر مؤشر جيد يعكس مستوى تأثير الجامعات. ويلخص التصنيف الاداء الدولي للجامعة ويقدم معلومات للطلاب والباحثين الاكاديميين وهو ما يعكس الالتزام بتعزيز ونشر المعرفة العلمية.ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس أن نشاطات أي جامعة تظهر في مواقعها الالكترونية ويستند إلى أربعة معايير تشكل جميعها تقدما للجامعة التي تحصل على أفضل ترتيب.

    ومن هذه المعايير معيار الابحاث ويشمل عدد الابحاث والدراسات والتقارير المنشورة الكترونيا تحت نطاق موقع الجامعة، هذا بالاضافة الى معيار حجم صفحات الموقع التابع للجامعة التي تحتل مواقع متقدمة كما في جامعة النجاح الوطنية، اضافة الى مدى استخدام الجامعة للروابط الخارجية ومحركات البحث، وكذلك معيار الملفات الغنية والتي يتم احتساب عدد الملفات الالكترونية بانواعها المختلفة والتي تنتمي لموقع الجامعة على محركات البحث.
    وفيما جاءت جامعة الملك سعود في المركز الأول عربيا وبمركز 199 عالميا ، حلت جامعة الملك فهد للبترول والمعاد في المركز الثاني عربيا و404 عالميا ، وجامعة الملك عبد العزيز الثالثة عربيا و 496 عالميا ، ثم جامعة الإمام محمد بن سعود رابعة وعالميا في 835 ، وأخيرا الخامسة جامعة ام القرى وبترتيب عالمي 1050 ، ليخرج بعدها المركز السادس لصالح الجامعة الأمريكية في بيروت بترتيب عالمي 1361 ، تلتها جامعة القاهرة بترتيب عالمي 1387 ثم عودة للسعودية بجامعة الملك فيصل بترتيب الثامن عربيا والـ 1527 عالميا ثم في المركزين التاسع والعاشر على التوالي الجامعة الأمريكية في القاهرة (1614)، وجامعة النجاح الوطنية من فلسطين (1616) .

    ويعتبر موقع webometrics الالكتروني المتخصص في رصد حركة المواقع الالكترونية الاكاديمية الاكثر تقدما في مجال الابحاث والدراسات والتقارير والصفحات الالكترونية في العالم.

    يذكر انه سبق أن دخلت جامعة الملك سعود ضمن أول 500 جامعة عالمية، بحسب تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات. وبذلك تكون هي الجامعة العربية الوحيدة في هذا التصنيف الذي يعتبر أكثر التصنيفات انتشاراً و قبولاً في الأوساط الأكاديمية. وقد اكتسب تصنيف شنغهاي سمعة عالمية، حيث يقوم بحصر جميع الجامعات و المعاهد العلمية التي فاز أحد منسوبيها بجائزة نوبل أو ميدالية فيلدز، و كذلك تتم مراجعة أكثر من ألفي جامعة حول العالم، ويتم التصنيف الفعلي لألف جامعة منها ولكن يتم نشر الخمسمائة الأوائل منها فقط.
    اهتمام سعودي
    وبحسب متابعين هناك حرص سعودي من قبل الجامعات السعودية على تطوير مستواها خصوصا بعد دخول جامعة الملك سعود في الرياض في تصنيف شنقهاي الأخير حيث لوحظ سباق واضح بينها خصوصا في مجال البحث العلمي وظهر مدير جامعة الملك سعود عبد العثمان في تصريح سابق لإحدى الصحف مؤكدا أنه لا مكان لأعضاء هيئة التدريس الغائبين عن مجال البحث الأكاديمي .

    فيما برز الاهتمام الرسمي السعودي بالمنجز الأخير مثلما تمت به الإشادة به مؤخرا في بعض جلسات مجلس الوزراء الأخيرة . كما أن تفاعل عدد كبير من الكتاب والإعلام عموما كان له أثره[/size]
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأربعاء مارس 17, 2010 7:44 am

    جامعة كفرالشيخ الأولى على الجامعات المصرية
    أقيمت بجامعة الزقازيق الدورة التربوية على مستوى الجامعات المصرية
    فى الفترة من 12/3/2010 الى 16/3/2010
    تحت اشراف الأستاذ الدكتور / هانى هلال
    وحصد جامعة كفرالشيخ المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية
    المركز الأول فى النس
    المركز الأول فى المسابقة الثقافية
    المركز الأول فى المسابقة الدينية
    المركز الأول فى المسابقة الكشفية وهيئة التحكيم
    المركز الأول فى المسابقة الثقافية للجوالة
    المركز الأول فى مسابقة الآركت
    المركز الأول فى الخدمة العامة
    المركز الثانى فى مسابقة الشطرنج
    المركز الثالث فى مسابقة فنى الجوالة
    اشراف أمين الفوج
    الدكتور حسنى النجار
    أمين الأتحاد
    محمد مصطفى الشراكى
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010
    الموقع : https://arbnews.ahlamontada.com

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف Admin السبت مارس 20, 2010 11:02 am

    جامعة كفرالشيخ الأولى على الجامعات المصرية
    أقيمت بجامعة الزقازيق الدورة التربوية على مستوى الجامعات المصرية
    فى الفترة من 12/3/2010 الى 16/3/2010
    تحت اشراف الأستاذ الدكتور / هانى هلال
    وحصد جامعة كفرالشيخ المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية
    المركز الأول فى النس
    المركز الأول فى المسابقة الثقافية
    المركز الأول فى المسابقة الدينية
    المركز الأول فى المسابقة الكشفية وهيئة التحكيم
    المركز الأول فى المسابقة الثقافية للجوالة
    المركز الأول فى مسابقة الآركت
    المركز الأول فى الخدمة العامة
    المركز الثانى فى مسابقة الشطرنج
    المركز الثالث فى مسابقة فنى الجوالة
    اشراف أمين الفوج
    الدكتور حسنى النجار
    أمين الأتحاد
    محمد مصطفى الشراكى
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:14 am

    "هلال" يفتتح عدداً من المشروعات الجامعية فى الفيوم
    اليوم السابع , الأثنين، 15 مارس 2010 - 16:22
    الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى
    الفيوم- رباب الجالى
    يقوم الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، بزيارة لمحافظة الفيوم يوم الأحد 28 مارس الجارى لافتتاح ووضع حجر أساس عدد من المنشآت الجامعية.
    وصرح الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ الفيوم أنه سيتم تفقد المستشفى الجامعى بتكلفة 80 مليون جنية ، وتفقد مبنى كلية الآثار بتكلفة 13 مليون جنية وأعمال تطوير الحرم الجامعى بتكلفة 10 ملايين جنيه وافتتاح توسعات الفندق التعليمى بكلية السياحة بتكلفة 5 ملايين جنيه، ومبنى الأنشطة الطلابية بتكلفة 8 ملايين جنيه.
    كما سيتم وضع حجر أساس مبنى كلية الآداب بتكلفة 28 مليون جنيه وكلية الطب "مرحلة أولى" بتكلفة 50 مليون جنيه، ومبنى المكتبة المركزية بتكلفة 30 مليون جنيه، ومسجد الجامعة بتكلفة 750 ألف جنيه، ومركز الدراسات البيئية والجيولوجية بتكلفة 9 ملايين جنيه، والذى يقع على ساحل بحيرة قارون ووضع حجر أساس مركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بتكلفة 6 ملايين جنيه، وسيقام على ضفاف بحيرة قارون فى الأراضى المخصصة للجامعة والتى تبلغ مساحتها 8 أفدنة
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:16 am

    الجودة فكر رائع وكم تبلغ سعادتي ان تكون لدينا هذه الثقافة الثمينة ، نعم ثمينة فهي سبب وجود اي حضارة منذ فجر التاريخ حتى الان ومن يتخلى عنها تتخلى عنه السعادة والوجود.
    فالجودة هي الوجود وليست كلمة او مجرد انشطة وعناوين رنانة لا بل هي ثقافة سلوك ناتج عن ايمان عميق بالعمل الجاد دون البحث عن مقابل لان المقابل ياتي وحده اذا تحققت الجودة التي هي نتاج الضمير الذي غاب في كافة اعمالنا ومجتمعنا للاسف
    وهذا هو دورنا لان التعليم هو زراعة الثقافة في المجتمع اذا صلح صلح المجتمع واذا فسد اصبح حالنا .... فهل يا اهل الجودة سنستطيع تغيير ثقافة المجتمع عزيزي القارئ
    قبل ان تقول نعم أو لا عليك ان تبدأ بنفسك اولا وليس معنى اننا تجاوزنا عدد من الدورات أو الاختبارات اصبحنا من اهل الجودة وانتهى الامر لا ،لابد ان تكون كافة سلوكياتنا جودة في التعامل في التفكيرحتى في تناول الطعام والحديث والتعامل مع الاخرين علينا ان نكون نموذج للإنسان الصالح انا لا اشكك في نزاهة احد ولكن هناك نموذج افضل مما نحن عليه والباحث عن الجودة لا يقف عند سقف للاداء المتميز الفعال لايقف عند حد للعطاء دون انتظار مقابل وللحديث بقية
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:18 am

    في مؤتمر إعلام القاهرة
    المفردات الأجنبية في الصحف المصرية.. خطر علي اللغة العربية


    اشرف عبد اللطيف
    كشف مؤتمر "الإعلام واللغة العربية" الذي عقد بكلية الإعلام جامعة القاهرة عن تراجع استخدام اللغة العربية في وسائل الإعلام المرئية والمقروءة استخداما صحيحا.
    أكد د. عبد الحميد مدكور استاذ الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم وعضو مجمع اللغة العربية في ورقته البحثية ان اللغة بصفة عامة ظاهرة اجتماعية لا يمكن قيام المجتمعات الإنسانية إلا بها وهي ذات أهمية بالغة في تحقيق التواصل بين أفرادها.
    أضاف ان لغتنا عريقة ولها تاريخ طويل يمتد حوالي عشرين قرنا وهي لغة حية تحتفظ بخصائصها الأساسية من حيث الألفاظ والتراكيب والدلالات.. وقابلة للتطور بمقدار تطور حضارة أهلها.
    أشار إلي أن لوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية تأثيرا كبيرا في القارئ أو المستمع أو المشاهد ويظهر هذا جليا فيما تتضمنه من رسائل تؤثر في عقل المتلقي وحواسه وفيما تقدمه له من معلومات وما تعرضه من مواقف وسلوكيات يمكن أن تغير من افكاره وتؤثر في اختياراته. وهي من أقوي الوسائل في بناء الرأي العام وفي خلق الاتجاهات وتعديلها وهو تأثير شامل يشمل اللغة ذاتها كما يشمل الأفكار والقيم.
    أوضح د. مدكور ان للاعلام المرئي التليفزيوني أكبر تأثير من وسائل الاعلام الأخري لاعتماده علي الصورة والحركة والضوء واللون والإبهار في تقديم مواده المختلفة وان اكثر الفئات وقوعا تحت تأثير التليفزيون هم الاطفال الذين يقبلون عليه اقبالا فائقا ويتأثرون به لغويا.
    خطورة الألفاظ الأجنبية
    تناول د. مصطفي قطب الاستاذ المساعد بكلية دار العلوم الألفاظ الأجنبية وانتشارها في الصحافة المصرية وطبيعة هذه الألفاظ والمقترحات المقدمة لحل هذه المشكلة.
    وتوصل الباحث إلي مجموعة من النتائج في مقدمتها ان اغلب الألفاظ الأجنبية دخلت من اللغتين الانجليزية والفرنسية.
    اوضح د. محمد حسن في بحثه بعنوان "الاعلان باللغة الانجليزية في الصحف المصرية وتأثيره في حياتنا اللغوية والاجتماعية" ان الاعلان باللغة الأجنبية الموجه إلي المصريين في الصحف المصرية هذه الأيام لم يكن معهودا من قبل وله مخاطره في حياتنا الاجتماعية واللغوية ويفسر ذلك بقوله "إن المعلنين الذين يستخدمون هذا النمط الاعلاني الشاذ تتلبسهم روح الاستعلاء علي عامة المصريين الذين ينبغي ان يخاطبوا بلغتهم القومية كما انهم يستغلون نزعة ظاهرة عند بعض جماعات من المصريين هذه الأيام إلي التميز والتفرد ويشبعون هذه النزعة في نفوسهم
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:20 am

    مركز إعلامي متميز.. في عين شمس

    أعلن الدكتور محمد ماجد الديب - رئيس جامعة عين شمس تكليف أحد أعضاء هيئة التدريس بالإشراف علي نادي أون الخاص بالجامعة بعد إعادة السيطرة عليه وسحبه من المستأجر الذي قام باستغلاله سياحياً ومنع أعضاء هيئة التدريس وأسرهم من الدخول.
    قال رئيس الجامعة - في مؤتمر صحفي بحضور نواب رئيس الجامعة: إن الفترة القادمة سوف تشهد الاهتمام بالأنشطة الطلابية وإعادة تثقيف الطلاب من خلال تفعيل الموسم الثقافي وزيادة الملتقيات السياسية والثقافية في الكليات.
    قال إن معظم المعيدين عادوا إلي وظائفهم في إطار إعادة دراسة الملفات الموجودة بالجامعة وتفعيل روح القانون لإعادة الحق لأصحابه.
    أشار إلي أنه سيتم إنشاء مركز إعلامي مميز يليق باسم جامعة عين شمس يتضمن أجهزة الاتصال الحديثة المتصلة بالإنترنت لربط الجامعة بوسائل الإعلام وتكليف الدكتور فتحي الشرقاوي وكيل الآداب لشئون التعليم والطلاب والدكتورة حنان يوسف - أستاذ الإعلام - للإشراف علي المركز
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:21 am

    حلوان الأولي في الاعتماد والجودة
    الاء محمد حسن
    أكد د. محمود الطيب ناصر - رئيس جامعة حلوان توقيع عقود مشروعات التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد والجودة في 10 كليات بالجامعة.
    قال إنه بذلك أصبح عدد مشروعات التطوير 14 مشروعاً في 20 كلية بالجامعة.
    أوضح أن الجامعة تعد الأولي علي الجامعات المصرية حيث بها أكبر عدد من الكليات التي تتأهل للاعتماد والجودة.
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:23 am

    بحث د.هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي مع السيد محمد العزيز بن عاشور مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) وسائل دعم العلاقات الثقافية والعلمية والتربوية بين مصر والمنظمة وذلك خلال استقبال الوزير له ظهر أمس الأربعاء

    كما بحث الجانبان سبل دفع العمل العربى المشترك فى هذه المجالات مع التركيز على بعض المسائل الحاكمة التى يمكن أن تؤدى إلى تحقيق آمال الوطن العربى من خلال وضع آليات لتنفيذ خطة التربية العربية التى اعتمدت على مدار ثلاث مؤتمرات للقمة العربية ومن بين هذه الآليات إنشاء منطقة تعليم عالى عربية مع الاستفادة من التجارب الدولية الرائدة فى هذا المجال خاصة وأن هذه الآلية من شأنها توحيد الأنظمة التعليمية بالدول العربية خاصة وأن عامل اللغة المشتركة بين الدول العربية يعد من العوامل الأساسية التي يمكن أن تساهم في تحقيق ذلك، فضلاً عن سهولة انتقال الطلاب والدارسين بين الدول العربية وبعضها، والتركيز على الأنشطة المعنية بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار وأهمية بناء جسور بين الدول العربية فى هذا المجال لكى يمكن مواكبة التوجهات العالمية فى هذا المجال، وذلك لصالح خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى هذه البلاد.

    وأكد د. هلال على استعداد مصر لتقديم كل وسائل الدعم اللازمة لدفع الأنشطة والبرامج التي تقوم بها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

    ومن جانبه أشاد السيد مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بدور مصر الحضاري والثقافي والتعليمي في المنطقة العربية، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في دعم أنشطة وبرامج المنظمة
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:24 am

    المؤتمر العلمي لبني سويف:
    1/6 المصريين.. مصابون بأمراض الكبد
    افتتح الدكتور محمد يوسف رئيس جامعة بني سويف المؤتمر العلمي السادس لكلية الطب.
    ناقش المؤتمر كل ما هو جديد في أمراض القلب والباطنة والصدرية والحالات الحرجة والتخدير والأنف والأذن والحنجرة..تناولت جلسات المؤتمر البرنامج القومي المصري لمكافحة أمراض الكبد وفيروس "c" الوبائي..استعرض الدكتور جمال عصمت أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد بكلية طب قصر العيني ورئيس الاتحاد العالمي لأمراض الكبد الأبحاث الخاصة بهذا البرنامج مؤكدا أن نسبة الإصابة بأمراض الكبد وفيروس "c" في مصر وصلت إلي 30% بين أهالي الدلتا و25% بين أهالي مصر الوسطي لكنها تقل في المدن عن الريف والمناطق الصحراوية وفي سيناء ومرسي مطروح تصل نسبة المصابين إلي 1%.
    أثبتت الدراسة أن الحالات الجديدة التي تدخل في عدد المصابين بفيروس "c" ثلاثة في الألف كل عام.
    أشارت إلي أن من المخاطر أن المصاب بفيروس "c" في العائلة لكي يتجنب إصابة باقي العائلة والوقاية والعناية في عدم استخدام الأشياء والأدوات مع بعضها البعض وهي من المشاكل الرئيسية لانتشار الفيروس ولذلك بدأنا البرنامج القومي كحملة مكثفة لتغطية مصر كلها بإنشاء مراكز لعلاج أمراض الكبد وفيروس "c" منذ عام 2007 وصلت إلي عشرين مركزا علي مستوي الجمهورية لعلاج مائة ألف مريض بتكلفة 240 مليون جنيه مع الاتجاه إلي التوسعة في هذه المراكز خلال 3 سنوات لأن 1/6 سكان مصر يعانون من وجود فيروس "c" وانتشار هذه المراكز في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والصعيد والدلتا وأماكن عديدة.
    قال إن برنامج علاج فيروس "c" بدأ للمصابين لمن تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات حتي 18 سنة بالمجان.
    تناول الدكتور الأمين خليل أستاذ التخدير وعلاج الألم بكلية الطب جامعة ككيس ولسرن بالولايات المتحدة الأمريكية بالتفصيل الأبحاث التي تناولت الطرق المختلفة لعلاج الألم في المراكز المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية.
    أوصي بإنشاء هذه المراكز في مصر علي غرار المراكز الموجودة في أمريكا..استعرض المؤتمر الأبحاث التي تناولت أهم ما يواكب أحداث العصر وما يهم المجتمع والبيئة ففي مجال الإدمان والتدخين في مصر وعلاقتهما ببعضهما وطرق علاجهما أثبتت الدراسات والأبحاث أن 70% من المدمنين أصلهم مدخنون وهي من الأسباب الرئيسية التي تدمر الصحة وتسبب الوفاة..صرح الدكتور أمين السيد لطفي نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون الدراسات العليا والبحوث في المؤتمر بأن الخطة الاستراتيجية في مجال الدراسات العليا والبحوث في حدود أكثر من 3 ملايين جنيه لعقد المؤتمرات والتي تسهم في نهضة الجامعة في مجال البحوث والاهتمام بالمؤتمرات للتأكيد علي أهمية ربط البحوث العلمية الخاصة بالجامعة بخطة الدولة والوزارة وألا تكون هناك فجوة بين الخطتين والتركيز علي الربط بين الخطة البحثية للكلية وخطة الدولة والوزارة
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:26 am

    جامعة الأزهر تكرم الإمام الأكبر قبل توليه مهام المشيخة اليوم
    د. الطيب: أعتز بثقة الرئيس ومهمتي تعميق الوسطية والتنوير
    مجمع البحوث الإسلامية يؤبن د. طنطاوي ويصدر بيانه الرسمي الخميس
    محمد زين العابدين - عمر عبدالجواد
    يستلم فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الجديد مهام عمله بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة صباح اليوم بعد قرار الرئيس حسني مبارك أمس الأول بتعيينه شيخا للأزهر خلفا للإمام الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي الذي توفي قبل عدة أيام بالمملكة العربية السعودية.
    حضر الدكتور الطيب صباح أمس السبت إلي مقر جامعة الأزهر بمدينة نصر حيث استقبله نواب رئيس الجامعة وأعضاء المجلس وأعضاء هيئة التدريس ولفيف من طلاب الجامعة لتهنئته بتشريف الرئيس مبارك له شيخا للأزهر.
    تسلم الدكتور الطيب متعلقاته من مكتبه في آخر زيارة له للجامعة كرئيس لها منذ أن تولي هذه المهمة من عدة سنوات.
    وكان الدكتور الطيب قد عاد من قريته بالأقصر في وقت سابق من صباح أمس إلي القاهرة حيث توجه مباشرة إلي مكتبه بالجامعة لتوديع زملائه وأعضاء مجلس الجامعة والعاملين بها.
    أقامت الجامعة حفلا كبيرا للدكتور الطيب فور وصوله إلي مقر مكتبه أمس حيث التف حوله المئات من المهنئين من الجامعة وخارجها.
    أعرب الدكتور الطيب عن تقديره مرة أخري لثقة الرئيس مبارك به بتعيينه شيخا للأزهر لاستكمال المشروعات والخطط التي بدأها الإمام الراحل الدكتور طنطاوي وتطوير الأزهر والأجهزة التابعة له ليظل منارة للعلم والدين الإسلامي الوسيط والمعتدل. وفي برقية التهنئة التي بعث بها حسين مجاور رئيس اتحاد العمال للدكتور الطيب أعرب فيها عن خالص التهنئة باختياره لهذا المنصب الديني الكبير.. داعيا الله أن يعينه في كل مسئولياته.
    من المقرر أن يترأس الدكتور الطيب يوم الخميس المقبل أول اجتماع له لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر وذلك كشيخ للأزهر وللمجمع.
    سوف يخصص جزء من الجلسة لتأبين الإمام الراحل الدكتور سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق والتأكيد علي علمه ودوره البارز لخدمة الإسلام وتطوير الأزهر والجهات التابعة له.
    كما يتم استعراض البيان الرسمي للمؤتمر الأخير للمجمع قبل أيام من وفاته وتركز علي دور الصحابة في نصرة الدين الإسلامي وسبل الاستفادة من علمهم والرد علي الشبهات والمشككين في ذلك الدور.
    كما يتم خلال جلسة المجمع ترشيح علماء من الأزهر للجائزة التي أعلن عنها الرئيس التونسي زين العابدين بن علي لخدمة القضايا الاجتماعية والإنسانية.
    هذا وقد توالت برقيات التهاني من كبار الشخصيات والمسئولين في مختلف المواقع القيادية بالدولة لشيخ الأزهر تدعو له بالتوفيق في مهمته الجديدة.. بتعزيز قيم الإسلام وترسيخ وسطيته
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:27 am

    تبدأ فى 22 مارس الحالى وتنتهى خلال أبريل القادم..


    قوافل طبية من جامعة المنصورة بقرى دمياط
    جامعة المنصورة
    دمياط - معتز الشربينى
    تنظم جامعة المنصورة عدداً من القوافل الطبية (البشرية والبيطرية) بقرى دمياط تحت رعاية الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين رئيس الجامعة و بالتعاون والتنسيق مع المجلس القومى للشباب حيث يتم تنظيم قافلتين القافلة الأولى من 22 إلى 24 مارس الجارى بقرية الغنيمية- مركز فارسكور، والقافلة الثانية من 12 إلى 14 أبريل المقبل بقرية العمارة- تفتيش ثانِ- مركز كفر سعد.
    وسبق أن تم تنظيم قافلتين الأولى من 9 إلى 11 فبراير الماضى بقرية الكاشف الجديد- مركز الزرقا، والقافلة الثانية من 8 إلى 10 مارس الجارى بقرية الركابية- مركز كفر سعد، و تقوم هذه القوافل بتوقيع الكشف وتقديم العلاج اللازم من خلال الأساتذة المتخصصين بكليتى الطب والطب البيطرى بجامعة المنصورة والمشاركين فى القوافل الأربع
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:28 am

    60% النجاح في التعليم المفتوح بتجارة عين شمس
    كتبت منة الله ايمن:
    أعتمد الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس نتيجة التعليم المفتوح بكلية التجارة.
    بلغت نسبة النجاح في نظام الثانوية العامة 60% وفي نظام الخمس سنوات نسبة 77%.
    قال الدكتور حسين عيسي عميد الكلية انه تم اعطاء الفرصة لطلاب التعليم المفتوح من نظام الثانوية العامة في الانتقال للفرقة الأعلي في حالة رسوبه في ثلاثة مواد للتقدم للامتحان في شهر أغسطس أسوة بما يتم مع طلاب نظام الخمس سنوات.
    أشار الدكتور أحمد عامر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ان طلاب التعليم المفتوح من نظام الثانوية العامة ضربوا أروع المثل في الالتزام حيث بلغت نسبة حضورهم أكثر من 98.3% وهي أعلي نسبة تسجل في الكلية مقياسا بجميع أنظمة الدراسة بتجارة عين شمس.
    avatar
    english_novel
    مشرف عـــام
    مشرف عـــام


    عدد المساهمات : 47
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف english_novel الأحد مارس 21, 2010 5:29 am

    طلاب 18 جامعة ومعهدا في ملتقي العلوم بالقاهرة
    اسلام محمد
    يبدأ اليوم بجامعة القاهرة الملتقي الثالث لنوادي علوم الجامعات المصرية ويستمر الملتقي اربعة أيام ويتم بالتعاون مع مشروع تطوير الانشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي بمشاركة 300 طالب و طالبة يمثلون 18 جامعة حكومية والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي..صرح د. عادل زايد نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ان الملتقي سيقام اليوم بصالة الجمعيات العلمية بالمدينة الرياضية للجامعة بمدينة الطلبة ويتضمن طابور عرض للجامعات المشاركة يعقبه افتتاح المعرض العلمي لابتكارات واختراعات الطلاب في مجالات الالكترونيات والبرمجيات والمشروعات الصغيرة ثم يبدأ دوري المعلومات والمسابقات العلمية وورش العمل والانشطة العلمية بين طلاب الجامعات بمشاركة الاساتذة علي مدي 4 أيام بصالة الجمعيات العلمية بالمدينة الجامعية للطلبة بالجامعة..أضاف د. زايد ان الملتقي سيختتم يوم الاربعاء المقبل باعلان الجامعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولي والطلاب المتميزين في الانشطة العلمية المختلفة للملتقي.. وتوزيع الجوائز..أوضح ان الملتقي يستهدف اكتشاف قدرات الطلاب العلمية ورعايتهم من خلال ابتكاراتهم واختراعاتهم العلمية ومشروعاتهم الصغيرة وتشجيعهم علي الابتكار والإبداع
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010
    الموقع : https://arbnews.ahlamontada.com

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف Admin الخميس مارس 25, 2010 4:13 pm

    إستمارة متبرع بالدم أو مشتقاته
    كى تستمر الحياة ... تبرع بالدم
    تاريخ اليوم ..../..../..... الباركود .......................... المكان ...........................................
    عزيزى المتبرع ، لسلامتك ولحماية المريض من فضلك أجب عن الأسئلة الآتية بدقة ، علماً بأن جميع البيانات المدونة فى هذه الأستمارة سرية
    الأسم رباعى ............................... رقم تحقيق الشخصية .......................
    عنوان السكن .................. شارع ............ حى ............ مدينة ............ محافظة........... تليفون السكن
    تاريخ الميلاد : ......... /........./ ........ تليفون العمل
    المهنة ................................ التليفون المحمول
    هل تحب أن تكون متبرع منتظم نعم – لا (....)
    هل رفض تبرعك بالدم من قبل نعم – لا (....)
    هل أنت مصاب أو أصبت بأحد الأمراض الأتية
    ارتفاع ضغط الدم نعم – لا (....)
    الأمراض الصدرية المزمنة ( الربو .. الدرن ...) نعم – لا (....)
    ارتفاع أو انخفاض الغدة الدرقية نعم – لا (....)
    مشاكل مزمنة بالكلى (التهابات .. حويصلات ...) نعم – لا (....)
    هل أصبت سابقاً بالبلهارسيا ( نوع العلاج ، أقراص – حقن ) نعم – لا (....)السكر نعم – لا (....)
    الأورام السرطانية نعم – لا (....)
    أمراض القلب نعم – لا (....)
    الإصابة بالمراريا نعم – لا (....)
    هل سبق لك السفر إلى الخارج؟ أين نعم – لا (....)
    هل تلقيت أى تطعيمات نعم – لا (....)هل لك علاقة جنسية متعددة نعم – لا (....)
    للسيدات فقط ( هل أنتى حامل – مرضع – سبق لك الحمل ) نعم – لا (....)خلال الستة أشهر الماضية هل سبق أن أجرى لك
    علاج اسنان نعم – لا (....)
    حجامة – فتح خراج نعم – لا (....)
    استخدام الأبر الصينية – وشم – خرم أذن نعم – لا (....)
    غرز جراحية – حقن نعم – لا (....)
    خلال السنة الماضية أو أكثر هل سبق لك
    نقل دم أو أحد مشتقاته نعم – لا (....)
    اجراء أى عملية جراحية نعم – لا (....)
    الحمى الروماتزمية نعم – لا (....)
    الإصابة بالتيفود نعم – لا (....)
    الإصابة بأمراض جلدية أو تناسلية نعم – لا (....)
    هل تعاطيت مخدرات أو مكيفات نعم – لا (....)
    هل تعرضت لتشنجات عصبية أو نوبات أغماء نعم – لا (....)
    هل أكتشفت أن أحد أفراد الأسرة مصاب بإلتهاب كبدى نعم – لا (....)
    هل سبق أن أصبت بالصفراء أو أى مشاكل فى الكبد نعم – لا (....)
    الفحص
    نسبة الهيموجلوبين - فحص ظاهرى للقلب - الضغط - النبض ( عدد ، إيقاع ) – الوزن - الطول
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010
    الموقع : https://arbnews.ahlamontada.com

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف Admin السبت أبريل 10, 2010 11:22 pm

    معايير للجودة.. في التعليم المفتوح
    بورسعيد- رفيق ياسين
    طالب المؤتمر السنوي الثالث "لمعايير الجودة في التعليم المفتوح بمصر والوطن العربي" والذي نظمته كلية التربية الاساسية بجامعة بورسعيد. علي مدي يومين.. بضرورة الاستفادة من التجارب العالمية بالخارج لتطوير منظومة التعليم الجامعي المفتوح بكل الجامعات المصرية والعربية بالدول الشقيقة.
    كما طالب المؤتمر بضرورة الاهتمام بالمشاركة المجتمعية ودورها. البارز في إنجاح التعليم الحر القادر علي تزويد الفرد بالمهارات والمعارف التي تؤهله بكفاءة لسوق العمل.
    أوصي المؤتمر بضرورة العمل علي وضع وإيجاد صياغة محددة لمعايير الجودة واعتماد التعليم الجامعي المفتوح بمصر والوطن العربي.
    ناقش المؤتمر 25 بحثاً حول تكافؤ الفرص التعليمية للتعليم المفتوح وأساليب ونظم تقييمه. ونماذج ومعايير جودته.
    بدأت فعالياته برعاية كل من اللواء مصطفي عبداللطيف محافظ بورسعيد. والدكتور محمد الزغبي رئيس جامعة قناة السويس.. وحضره لفيف كبير من الباحثين وأساتذة الجامعات المصرية وجامعات الملك سعود. والقصيم. وأم القري بالمملكة السعودية.
    وأكدت الدكتورة آمال العرباوي رئيس المؤتمر وعميدة كلية التربية ببورسعيد ان التعليم المفتوح. يلعب دوراً مهماً في التغلب علي المشكلات التعليمية المتمثلة في زيادة الطلب الاجتماعي علي التعليم الجامعي النظامي.
    أضافت ان التعليم الجامعي المفتوح يتميز بانخفاض تكلفته والمرونة في قبول طلابه وكذا الوقت المتاح للتعلم. مشيرة إلي ان الجامعة المفتوحة بانجلترا تعد أقدم وأنجح تجربة علمية وعالمية في ذلك المجال.
    وأشار الدكتور عاطف علم الدين نائب رئيس جامعة القناة إلي ان الهدف من المؤتمر تحقيق معايير الجودة والاعتماد لذلك النوع من التعليم الذي أصبح ضرورة في ظل المتغيرات العلمية والتكنولوجية التي يشهدها العالم.
    أضاف د. نايف عبدالعزيز المطاوع. أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية المجتمع بجامعة شقرا المستقلة عن جامعة الملك سعود بالمملكة السعودية: انه آن الأوان للمسئولين بالجامعات العربية. للأخذ بخبرات الدول الأوروبية المتقدمة في مجال التعليم المفتوح بالجامعات. للنهوض بمستوي الطالب العربي. وتطبيق معايير ذلك التعليم علي أرض الواقع العربي في المرحلة القادمة
    .
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010
    الموقع : https://arbnews.ahlamontada.com

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف Admin الأحد أبريل 18, 2010 7:28 am

    غداً يوم الوفاء بجامعة كفر الشيخ


    كفر الشيخ - عصام القلا: ( الجمهورية 18 / 4 / 2010 م )

    تحتفل جامعة كفر الشيخ غدا الاثنين بيوم الوفاء.
    يكرم الدكتور فوزي علي رئيس الجامعة والمحافظ اللواء أحمد عابدين عددا من العاملين بالجامعة من أساتذة وعاملين ممن حصلوا علي جوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية وقدموا أبحاثا علمية.
    صرح الدكتور فؤاد العجمي نائب رئيس الجامعة بأنه سيتم تكريم عدد من العاملين والعاملات الذين وصلوا سن التقاعد في مختلف الكليات الجامعية ويقوم المحافظ ورئيس الجامعة بافتتاح عدد كبير من المنشآت الجامعية الحديثة والتي تم الانتهاء من انشائها في بعض الكليات وكذلك بعض قاعات الدراسة والمعامل والمكتبات وتفقد بعض المنشآت الجاري تطويرها حاليا ودفع العمل فيها وخاصة كلية العلوم أحدث الكليات الجديدة في الجامعة والتي رفعت عدد كليات الجامعة إلي 9 كليات.
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 115
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010
    الموقع : https://arbnews.ahlamontada.com

    أخبــــارالتعليم الجامعى Empty رد: أخبــــارالتعليم الجامعى

    مُساهمة من طرف Admin الإثنين أبريل 26, 2010 12:38 am

    الساينس بوك" .. يحل مشاكل الطلاب والباحثين


    يتيح المعلومات بسهولة .. ويوفر الجهد ويقلل تكلفة البحث عن مراجع
    أعلن د. هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي انشاء موقع اليكتروني جديد علي شبكة الانترنت علي غرار الفيس بوك يطلق عليه "الساينس بوك" يتبادل من خلاله العلماء والباحثون والطلاب أحدث الدراسات والبحوث ويتعرفون علي آخر المستجدات في البحث العلمي.

    أساتذة الجامعات وعمداء الكليات رحبوا بالموقع الجديد وأكدوا أنه سيعالج ضعف المستوي العلمي العربي علي الانترنت.

    "عقول تتفتح" استعرضت آراء الأساتذة والطلاب حول الموقع الجديد..

    لابديل للكتاب المطبوع
    قال د. سعد عبد الله عميد صيدلة حلوان انه لا بديل عن الكتاب المطبوع ولابد من انتظام الطلاب بالمحاضرات معتبرا الساينس بوك وسيلة اضافية لمساعده الباحثين وتوفير ما يهدرونه من وقت في البحث عن الكتب والمراجع.
    أشار الي أنه أسرع وأضمن وسيلة لنشر الأفكار علي قاعدة علمية.
    أضاف أن الموقع الجديد سيكون له مردود ايجابي في تطوير الفكر العلمي من خلال تبادل المعلومات والخبرات بين الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب .
    طالب بالاعلان عن الموقع في أماكن واضحة بالجامعات والمراكز البحثية وتوفير تقنية أمنية علي مستوي عال لمنع أي شخص من اختراقه وتحويله الي فوضي.

    النشر الخارجي باهظ الثمن
    اما د. أحمد حجازي أستاذ النبات بعلوم القاهرة فأكد تأييده للموقع الجديد لحاله من فوائد للطالب والباحث والأستاذ وطالب بوسائل حماية كافية للموقع لما ينشر عليه من أبحاث عالمية.
    وأضاف أن نشر الابحاث في الدوريات العلمية الدولية باهظ الثمن وقد حاول أن ينشر بحثا باحدي هذه المجلات وفشل لأن التكلفة تخطت 150 يورو.
    اوضح د. سمير شاهين عميد هندسة القاهرة الأسبق أننا نعاني من ضعف المحتوي العربي علي الانترنت وان موقع "الساينس بوك" سيوفر جهود الباحثين في تبادل الدراسات والبحوث والتعرف علي أحدث المستجدات في البحث العلمي بين الأساتذة والطلاب واستكمال منظومة التعاون العلمي بين الجامعات.
    أضاف أن الموقع سيخلق نوعا من التواصل بين الطلاب والأساتذة خاصة أن بعض الأساتذة لا يتسع وقتهم للاجابة عن أسئلة الطلاب في المدرج ويقوم الموقع ينسد هذه الفجوة .
    شاركه الرأي د. علي شحم الاستاذ بزراعة القاهرة واصفا الموقع الجديد بأنه مؤتمر علمي دائم علي الانترنت وطالب بنشر ثقافة الاقتباس علي الموقع لاتاحة الفرصة للطالب لاقتباس المسموح به وتجنب غير المسموح .
    ونصح الباحثين بنشر ملخص ابحاثهم علي "الساينس بوك" ومن يريد البحث كاملا يقوم بشرائه وذلك لحماية الملكية الفكرية.

    نشر الثقافة العلمية
    أضاف د. يحيي مصطفي العميد الأسبق لكلية الحاسبات ونظم المعلومات بحلوان ان الموقع الجديد يعد منبرا لنشر الثقافة العلمية ويخدم طلاب الدراسات العليا والأساتذة المشرفين علي الرسائل .
    أشار الي أن "الساينس بوك" سيعزز تبادل الأفكار والآراء بين أساتذة الجامعات والباحثين ويرفع المستوي العلمي للطلاب وينشر الثقافة التكنولوجية.
    اما ريهام جمال على عزب الطالبة بالفرقة الأولى كلية الأداب فأكدت أن موقع "الساينس بوك" سيفيدنا مستقبلا في تحضير رسائل الماجستير والدكتوراة.
    أضاف زميله أحمد ايهاب ان الموقع الجديد سيوفر الوقت الضائع في البحث عن الكتب والمراجع.,وأضافت الطالبة منة الله أيمن
    وسنطلع من خلاله علي الأبحاث ونوفر ثمنها.
    أكد زميلهما أحمد حسين أن هذا الموقع بديل للكتب باهظة الثمن ومرجع شامل للعلوم والتكنولوجيا.
    اقترح الطالبة سماء رافت أحمد محمد ان ترعي الجامعات هذا الموقع وأن تفعله لتطوير الفكر العلمي.

    تبسيط العلوم
    أما ألاء ضبعون بالفرقة الأولى آداب انجليزى فطالبت باستخدام الموقع في تبسيط العلوم باستخدام الألعاب.
    أضاف إسلام محمد حسن أن الموقع سيلعب دورا مهما في المستقبل وأن كانت تنقصه الدعاية الكافية.
    وأضافت أميمة عرفات بالفرقة الرابعة دخلت عضوا علي "الساينس بوك" منذ شهرين وانبهرت بانجازات الباحثين ووصل عدد الأعضاء علي الموقع الي 2565 عضوا تزداد يوميا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 9:24 am